الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولدردش و قول احلى كلام

شاطر | 
 

 الفاظ تخالف العقيده

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: الفاظ تخالف العقيده   السبت أكتوبر 18, 2008 4:16 am

كلمات وألفاظ تخالف العقيدة
كلمات وألفاظ نقع فيها بدون علم مثل






قولهم عن الذي مات : (( ربنا افتكره ))
سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .


قولهم إذا أصيب الإنسان بمصيبة : (( فلان ما يستاهل ))
سبب النهي : لأن فيه اعتراضا على حكم الله و اتهاما لله بالظلم - تعالى الله عن ذلك


قولهم: (( شاءت الظروف كذا ))
سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف و هو الزمان و لا مشيئة له والمشيئه بيد الله


قولهم : (( توكلنا على الله و عليك ))
سبب النهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى .


قولهم : (( اليوبيل الفضي أو الذهبي ))
سبب النهي : لأن اليوبيل كلمة يهودية معناها الخلاص و التحرير


تسمية الأحكام الشرعية : (( عادات و تقاليد ))
سبب النهي : لأنها توهم أن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبل التغير و التبديل .


تسميتهم للمسجد الأقصى: (( ثالث الحرمين الشريفين ))
سبب النهي : لأنه لا يوجد حرم إلا بمكة و المدينة ، أما الأقصى فهو مسجد و ليس حرما .


قول بعضهم : (( لا حول الله ))
الواجب أن تعدل على الوجه الذي يراد بها ، فيقول : لا حول و لا قوة إلا بالله .


يحتج بعض الناس إذا نهي عن أمر مخالف للشريعة أو الآداب الإسلامية : (( الناس يفعلوا كذا ))
هذا ليس بحجه لقوله تعالى : { وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله } ، و لقوله تعالى : { و ما أكثر الناس و لو حرصت بمؤمنين }
و الحجة فيما قال الله تعالى ورسوله - صلى الله عليه وسلم – أو ما كان عليه السلف الصالح .


قول العاصي عند الإنكار عليه : (( أنا حر في تصرفاتي ))
هذا خطأ و نقول لست حرا في معصية ، بل إنك إذا عصيت ربك فقد خرجت من الرق الذي تدعيه في عبودية الله إلى رق الشيطان و الهوى .


قول بعضهم : (( أدام الله أيامك ))
سبب النهي : لأنه من الاعتداء في الدعاء لأن دوام الأيام محال مناف لقول الله تعالى : { كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام } .


قول بعضهم : (( الله ورسوله أعلم ))
لايجوز إطلاقها بعد وفاته صلى الله عليه وسلم إلا ما كان من الأحكام الشرعية .


قول بعضهم: (( بذمتي - بشرفي ))
لا يجوز لأنه قسم بغير الله و هذا شرك أصغر .



رزق الهبل على المجانين!! :
فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيره رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:5( ، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.



لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل !! :
كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع
قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ
الْحَكِيمُ }(فاطر-2)
فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز


ثور الله فى برسيمه!! :
كلمة عجيبة، هل هناك ثور لله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).


انا عبد المأمور !! :
هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.


يا مستعجل عطلك الله !! :
وطبعا الغلط واضحا فالله جل شأنه لا يعطل أحدا. ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ
ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).


البقيه فى حيــــــــــــا تك
ما هذه البقيه ؟ لا حول ولا قوه الا بالله هل يموت إنسان قبل انقضاااااء عمره بحيث تكون البقيه يرثها أحد أوليائه
، سبحان الله هذا بهتان عظيم . لن يموت إنسان قبل أن يستكمل آخر لحظه فى عمره
قال تعالى )(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعه ولا يستقدمون ))


(لاحول الله )
وهنا يريد الاختصار .. ولكن المعنى نفي أن يكون لله حول أو قوة.. فالأفضل أن يقول (لا حول ولا قوة الا بالله)


الباقي على الله
هذه الكلمة دائما ما تتردد على لسان الأطباء ومن أنجز عملا.. وهي مذمومة شرعا ....
والواجب علينا التأدب مع الله.. والأحرى أن يقال : أديت ماعلي والتوفيق من الله


شاء القدر
لأن القدر أمر معنوي والله هو الذي يشاء) سبحانه) ..


فلان شكله غلط


وهو من أعظم الأغلاط الجارية على ألسنة الناس .....لأن فيه تسخط من خلق الله وسخرية به .. قال تعالى ( لقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم )


((الله يلعن السنه , اليوم , الســاعه اللي شفتك فيها ))
اللعن (( الطرد من رحمة الله )) وهذي من مشيئته
وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :: قال الله تعالى (( يؤذيني ابن آدم , يسب الدهر , وأنا الدهر , أقلب الليل والنهار )) وفي رواية أُخرى.. لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر ..


زرع شيطانى أو طالع شيطانى
هذا قول خاطئ ، فإن الشيطان ، عليه لعنة الله ، لا زرع له ولا خلق له ، قال تعالى ( ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فسلكه ينابيع فى الارض ثم يخرج به زرعا مختلفا ألوانه )
والصواب نقول زرع رباني أو نبت رباني ....


امســـك الخـــشب ))
((خمســـه في عينك )) (( خمسه وخميســـــه ))
امسك الخشب ومثل هذه الاقوال لن تدفع حسدا ولن تغير من قدر الله شيئا ، بل هو من الشــــرك . ولا بأس من التحرز من العين والخوف مما قد تسببه من الاذى فإن العين
حق ولها تأثير ولكن لا تأثير لها الا بأذن الله
والتحرز من العين يكون بالرقيه
وكانت رقيه النبى صلى الله عليه وسلم (( اللهم رب الناس ، مذهب الباس ، اشف انت الشافى لا شافى الا انت شفاء لا يغادر سقما ))
والذي يجب عنــــد الخوف من العين قوله تعالى (( مـــا شــــاء الله لا قوه الا بالله ))
فـــــإن كان يعتقد أن الخشب بذاته أو الخمسه
وخميسه تدفع الضر من دون الله أو مع الله فهو شــــرك أكبــــر وإن كان يعتقد أنها سبب والله هو النافع الضار فهذا كذب على الشرع والقدر وهو ذريع للشرك فهو شرك اصغر


هذا الولد شقي
اي دلالة علي نشاطه و هذا حرام لان الشقاء هو حرمان رحمة الله
وبدلا من ذلك ممكن تقول هذا الولد نشيط


قابلته صدفه
وذلك لان كل شيء يجري بقدر الله ولا توجد اشياء صدفه


وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة الرومانسية
نائب مدير
نائب مدير
avatar

عدد الرسائل : 1434
العمر : 26
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفاظ تخالف العقيده   السبت أكتوبر 18, 2008 3:03 pm

جزاكى الله خيرا
وبارك الله فيكي يااحلى لوليتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسف على الازعاج_2
مشرف
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 178
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفاظ تخالف العقيده   السبت أكتوبر 18, 2008 9:26 pm

ربنا يكرمك يا لوليتا وضحتلنا حاجات احنا بنقولها دايمأ وبنسمعها ربنا يبارك فيكى يا لوليتا

ارق لوليتا فى كل مكان. flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*soseta*
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 165
العمر : 26
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفاظ تخالف العقيده   الأحد أكتوبر 19, 2008 2:53 am

لولو حبيبتي ميرسي على المواضيع الجامدة دي
والى الامام يا عثل
flower
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
shika22
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 268
العمر : 26
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفاظ تخالف العقيده   الإثنين أكتوبر 20, 2008 4:09 am

ربنا ما يحرمنا منك يا لولو يا قمر انتى منورة المنتدى كله وربنا انا لو مكان الواد بودى اعملك مشرفه بتاعت الاسلاميات: Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.ownskin.com
the rock_92
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 55
العمر : 26
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 16/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفاظ تخالف العقيده   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 3:46 am

شكرا اخت لوليتا على هذه الدرر فقط لدي بعض الاعتراضات:
اولا:في ثالث الحرمين الشريفين:انتي قلتي انو: لا يوجد حرم إلا بمكة و المدينة ، أما الأقصى فهو مسجد و ليس حرما.فما تعريف الحرم؟ الحرم هو: المساحه التي يحتويها المكان او المبنى او بمعنى اخر ان لكل مبنى حرم كما نقول حرم المنزل وحرم الجامعه وحرم المدرسه وحرم النادي وغيرها اما بالنسبه للمسجد الاقصى فله ايضا حرم تبقى فقط الحجه في كونه حرم شريف: فالمسجد الاقصى من المساجد المشرفه كما قال عليه الصلاه والسلامSad لاتشد الرحال الا لثلاثه المسجد الحرام والمسجد الاقصى ومسجدي هذا) يبقى كده عندنا ثلاث مساجد وكل واحد عندو حرم وكلهم مشرفات يبقى ممكن نقول للمسجد الاقصى حرم الاقصى المشرف يبقى مفيش مانع انو نقول ثالث الحرمين الشريفين.
ثانياSad( أدام الله أيامك )):انتي فهمتي المعنى المقصود بيها غلط. اي حد عندو ايام معدوده والمعنى المقصود من ادام الله ايامك ان يديم الله السعاده على ايامك اي ادام الله ايامك خير والله عليم بما في الصدور يبقى دي كلو واحد حسب نيتو من كان قصدو انو يديم الله عمرو او يبقى خالد فيها هنا يكون اثم اما اذاكان زي منا قلت سابقا هنا مفيهاش حاجه والله اعلم.
ثالثا:في البقيه في حياتك :برضو انتي فهمتيها غلط. المقصود بيها:الحياه عباره عن اعمال صالحه واعمال طالحه والبقيه في حياتك كنايه عن بقيه اعمالو الصالحه والطالحه في حياتك يبقى لما نقول لحد البقيه في حياتك المقصود انو بقيه اعمالو الصالحه والطالحه في حياتك والله اعلم.
رابعا: في قابلته صدفه:الصدفه هي اي حاجه تحصل بدون قصد الانسان لما تقابلو بدون قصد معناها قابلتو بدون قصد بس كمان الواحد لازم يؤمن بالقضاء والقدر ( قدر الله ما شاء فعل ) واي حاجه تحصل وانت مكنتش عارف انها حتحصل وحصلت من غير قصدك تبقى صدفه والله اعلم.
وشكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حنين الحياه
نائب مدير
نائب مدير
avatar

عدد الرسائل : 1365
العمر : 29
مزاجي : 0
تاريخ التسجيل : 10/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: الفاظ تخالف العقيده   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 4:41 am

سانكس يالوليتا وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وشكرا لتعليقتك ياروك مهمه كتيييييير
ربنا يبارك فى اعضاء المنتدى ويارب تكونوا ديما بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الفاظ تخالف العقيده   السبت نوفمبر 01, 2008 9:23 pm

ميرسى على مروركم جميعا
ولكن احب اوضح حاجه لروك
انت لو ركزت فى عنوان الموضوه "الفاظ تخالف العقيده" الفااااااظ
انا مقلتش معانى تخالف العقيده انا قصدى ان اللفظ نفسه غير ملائم للشريعه الاسلاميه
وبعدين مفيش حاجه اسمها صدفه كل حاجه ربنا كاتباه لالانسان من قبل ما يجى الدنيا يعنى ربنا عارف ومقدرلك انك يوم كذا
هتقابل فلان يبقى اسمها قدرا مش صدفه
يارب تكونوا فهمتونى ؟؟
وميرسى على اهتمامك وتعليقم يا رووك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفاظ تخالف العقيده
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
http://abdo.ahlamontada.com :: منتدى مواضيع الدينية-
انتقل الى: